التخطي إلى المحتوى الرئيسي

انظر أيضا

اختبار مهني في تخطيط انظمة الاعلام الآلي

بعض الكتب والمراجع للاستراتيجيات التسويقية

استراتيجيات التسويق

 استراتيجيات التسويق هي الخطط والأساليب التي يستخدمها المسوّقون للتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم والترويج لها لدى المستهلكين. وتشمل هذه الاستراتيجيات تحديد السوق المستهدفة وتحليل احتياجات الزبائن والمنافسة والترويج والسعر والتوزيع والتسويق الرقمي والتسويق الاجتماعي وغيرها.

يمكن الاستفادة من العديد من المراجع والكتب التي تغطي هذه النواحي المختلفة في التسويق، سواء كانت عربية أو أجنبية، وتشمل بعض هذه المراجع:

1.    كتاب "التسويق الرقمي" لأنتوني كورتيس

2.    كتاب "إدارة التسويق" لفيليب كوتلر وكيفن كيلر ود. رامزي حمد الله

3.    كتاب "إدارة العلامات التجارية" لديفيد آيكر

4.    كتاب "التسويق الإجتماعي" لجيريمي والتر

5.    كتاب "إدارة التسويق الشامل" لعلي نوري

6.    كتاب "فن التسويق الدولي" لفيليب كوتلر ود. إنجريد يونغر

7.    كتاب "تسويق الخدمات" لفيليب كوتلر ودانيال بيتر

8.    كتاب "التسويق الإلكتروني" لإبراهيم البديوي

 

بعض الكتب والمراجع حول استراتيجية التسويق

1.    "استراتيجيات التسويق الرقمي" لـ صالح الشهري.

2.    "تسويق 3.0: كيف تختار المستهلكين الأنسب وتقوي العلامة التجارية الخاصة بك" لـ فيليب كوتلر وهرمان كوه.

3.    "تسويق الكتروني: الطريق نحو النجاح في ترويج المنتجات والخدمات" لـ عبدالعزيز المحيميد.

4.    "تسويق الخدمات" لـ ثائر العجمي.

5.    "التسويق الإلكتروني: كيفية استخدام الإنترنت لتحقيق أعلى مستويات المبيعات والأرباح" لـ عادل بن عبدالله الرشيد.

6.    "التسويق الإلكتروني الشامل" لـ د. أحمد الشريف.

7.    "مبادئ التسويق" لـ د. عبدالرحمن العميري.

8.    "إدارة التسويق الإستراتيجية: الرؤية والأهداف والإستراتيجيات" لـ عثمان بن محمد الخليفة.

9.    "تسويق الخدمات المصرفية: كيف تنجح المؤسسات المالية في تحقيق الأرباح" لـ خالد بن محمد العتيبي.

10.                     "تسويق المنتجات الجديدة: كيف تطلق منتجات جديدة وتتفوق على المنافسين" لـ د. محمد المومني.

 


تعليقات

المشاركات الشائعة